اضرار الصوديوم في الماء

0 23٬025
 زيادة مستوى الصوديوم في النظام الغذائي يؤدي إلى اضرار صحية على الجسم مثل ارتفاع ضغط الدم وهو أحد عوامل الإصابة بأمراض القلب. ولكن ماء الصنبور يحتوي عادة على كمية ضئيلة جداً من الصوديوم بحسب ماتنص عليه منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

لماذا يحتوي الماء على الصوديوم؟

تختلف كمية الصوديوم المضافة إلى الماء حسب عسر الماء، حيث يضاف الصوديوم إلى الماء العسر لزيادة يسر الماء. والماء العسر ليست له اضرار صحية إلا أنه يصعب تكوين رغوة مع الصابون. ويحتوي الماء العسر على كمية كبيرة من أملاح الكالسيوم والماغنيسيوم، لذلك يضاف الصوديوم لكي يتم إزالة عسر الماء.

هل هناك اضرار للصوديوم في الماء؟

في الحقيقة لا توجد أضرار لوجود الصوديوم في الماء، فهي كمية ضئيلة جداً من الصوديوم. فيحتوي اللتر الواحد من ماء الشرب على أقل من 50 مجم صوديوم، وهذا يعني أن اللتر الواحد من الماء يحتوي على 2% من الحد المسموح به من الصوديوم يومياً. ويعني هذا أن الإنسان إذ    ا قام بشرب 3 لترات ماء يومياً، فإنه يحصل فقط على 6% من نسبة الحد اليومي المسموح به من الصوديوم.وبحسب تصنيف منظمة الغذاء والدواء، فإن الماء هو غذاء “منخفض الصوديوم للغاية”. وعلى هذا، فلا يجب أن تكترث لكمية الصوديوم في ماء الشرب. لكن الأهم هو الاحتراز من الصوديوم الموجود في الطعام وبخاصة من الملح.

المصادر
مقالات متعلقة
1 من 2
Content Protection by DMCA.com

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن