ويب فوائد
متعة الموائد

الكركم يحمي من الخرف وتلف الذاكرة

0 180
أظهرت نتائج نشرت في مجلة بلوس وان يمكن أن تساعد في توضيح سبب انخفاض معدل الهذيان لدى المسنين في الهند أقل من نظيره في الدول الغربية. حيث يرتبط الزهايمر بتكون بروتين في المخ يسمي أميلويد بلاكس يعمل على إتلاف خلايا المخ.

 

حيث تم اكتشاف أن الكركمين الموجود بالكركم هو السبب الرئيسي لهذا، ولا يعمل الكركمين هنا على القضاء على هذا البروتين، ولكنه يسرع من عملية تكون الأغشية العصبية عن طريق خفض كمية ما يعرف ببروتين بريون.

ويقول الدكتور “بير هاماستروم” في جامعة لينكوبينج السويدية “النتائج تؤكد إيماننا أن هذه البروتينات البريونية هي أخطر شيء على الخلايا العصبية.

وهي كما يقول بير أن هذه النتائج التي أجريت على ذبابة الفاكهة جديدة ومثيرة للغاية، حيث أنه كانت هناك العديد من النظريات حول كيفية تشجيع هذا البروتين على إحداث المرض. فبعضها كان يقول أنها تعمل على عرقلة الإشارات العصبية بالمخ، والبعض الآخر كان يدي أنها تدمر المخ عن طريق اختراق المخ.

ويستخرج الكركمين من جذور الكركم، وقد استخدم في الأغراض الطبية منذ آلاف السنين. كما يعمل الكركم أيضاً في المساعدة على الهضم ويحارب العدوى والأزمات القلبية. وفي الآونة الأخيرة تم اختباره ضد الآلام والسرطان وتخثر الدم.

مقالات متعلقة
1 من 95
Content Protection by DMCA.com

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن