9 فوائد مثيرة لأكل الجوز أو عين الجمل

0 1٬005

الجوز أو عين الجمل من أشهر أنواع المكسرات وأكثرها فائدة صحية. ويحتوي الجوز على العديد من المركبات الغذائية المفيدة والتي أبرزها الأحماض الدهنية الغير مشبعة والألياف. ويساعد أكل الجوز في الوقاية من العديد من الأمراض وتحسين الصحة, حيث سنورد في هذا المقال فوائد الجوز أو عين الجمل.

فوائد الجوز عين الجمل

من أبرز فوائد الجوز الوقاية من أمراض السرطان, حيث أظهرت الأبحاث أن الجوز له فوائد في الوقاية من سرطان البروستاتا والثدي والبنكرياس وذلك بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والالتهابات.

يحتوي الجوز على كمية وافرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أحماض أوميجا-3 والتي لها فوائد كبيرة في الوقاية من أمراض القلب وتقليل مستوى الكولسترول والالتهابات في الجسم. وتحتوي أيضاً على الألياف التي تساعد في تقليل الكولسترول. كما يحتوي الجوز على الحمض الأميني إل-أرجنين والذي أثبتت العديد من الأبحاث فوائده في الوقاية من أمراض القلب.

أحد أهم فوائد الجوز تخسيس الجسم وتقليل الوزن والمساعدة في الرجيم. فقد أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون حفنة يومياً من المكسرات مثل الجوز هم الأقل وزناً من غيرهم.

لعل أهم فوائد المكسرات سيما الجوز أو عين الجمل هو زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال حيث يعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنولية وحيويتها.

من أبرز المركبات التي توجد في الجوز مركب يسمى الميلاتونين وهو يساعد في تنظيم الساعة البيولوجية لجسم الإنسان وبالتالي المساعدة في النوم والوقاية من الارق.

يحتوي الجوز على البيوتين وهو أحد فيتامينات مجموعة ب, وله فوائد في تقوية الشعر وعلاج تساقط الشعر وزيادة النمو.

من فوائد الجوز التي تم اكتشافها هو تنظيم مستوى الإنسولين في الدم عند الأشخاص المصابون بمرض السكري من النوع الثاني.

يحتوي الجوز على كمية جيدة من الألياف الغذائية والتي تساعد في تحسين صحة الهضم وبالتالي المساعدة في الوقاية من الامساك.

الجوز مفيدة لصحة البشرة حيث يحتوي على فيتامين ب وفيتامين هـ وهي عناصر مساعدة في تحسين صحة البشرة وترطيبها وزيادة نضارة الجلد.

كانت هذه ابرز 9 فوائد للجوز

المقالات المتعلقة
1 من 6
Content Protection by DMCA.com

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن